شعار المملكة بصف من ذرات عنصر الفضة

أنت هنا

2018

أخبار 2018

 

معهد الملك عبدالله لتقنية النانو يستقبل وفد جامعة سوانسي من المملكة المتحدة

استقبل معهد الملك عبدالله لتقنية النانو يوم الاثنين 3 ربيع الثاني 1440هـ الموافق 10 ديسمبر 2018م، وفد من جامعة سوانسي من المملكة المتحدة يترأسهم البروفيسور أندرو بارون مدير معهد بحوث سلامة الطاقة، يصحبهم الأستاذ الدكتور خالد الحميزي عميد البحث العلمي بالجامعة، وكان في استقبالهم والترحيب بهم بمكتبه سعادة الدكتور حمد البريثن المشرف العام على المعهد، والدكتور عبدالعزيز الهزاع وكيل المعهد للشؤون الفنية، والدكتور علي الدلبحي وكيل المعهد للشؤون البحثية، وقدم الدكتور البريثن في بداية اللقاء نبذة تعريفية عن المعهد وأنشطته البحثية في مجال تقنية النانو وتطبيقاتها، وبعد ذلك تمت مناقشة مجالات التعاون البحثي العلمي المشترك والتطلع الى نقل التقنية.
ومن ثم توجه الوفد لزيارة مختبرات المعهد بدءًا بمختبر المجاهر الإلكترونية وطريقة عمل المجهر الإلكتروني الماسح والنفاذ وزيارة الغرفة النقية وما تحتويه من أجهزة حديثة، كما اطلعوا على جهاز الترسيب النبضي بالليزر والتعرف على خصائصه وتطبيقاته في مجال البترول والطاقة المتجددة. وفي نهاية الزيارة أبدى الزائرون إعجابهم بما شاهدوه من تجهيزات وتقنيات عاليه وإنجازات بحثية في مجال تقنية النانو.
وأوضح الدكتور البريثن ، أن هذا اللقاء يساهم في بناء شراكات استراتيجية عالمية في مجال تطبيق وتطوير تقنية النانو وتشجيع وتنظيم البحث العلمي في مجالات التقنية المتعددة، كما يأتي تحقيقاً لرؤية المعهد بالتميز والريادة في أبحاث تقنية النانو وتطبيقاتها، والتوجه نحو بناء اقتصاد المعرفة والتي تأتي ضمن أهداف الجامعة الاستراتيجية وتحقيق رؤية 2030.

معهد النانو يستقبل مدير عام البحث العلمي بجامعة حضرموت

استضاف معهد الملك عبد الله لتقنية النانو يوم الأربعاء 29 صفر 1440هـ الموافق 7 نوفمبر 2018م ، مدير عام البحث العلمي بجامعة حضرموت الدكتور/ سالم فرج بامسعود، بصحبة المهندس / فهد عبد الله باعشن، والدكتور/ عبود باحجاج، من قسم الكيمياء بكلية العلوم، وكان في استقباله والترحيب به سعادة المشرف العام على المعهد الدكتور/ حمد بن عبدالعزيز البريثن، الذي قام بتقديم تعريف عن أنشطة المعهد وإنجازاته، وقد حضر اللقاء الدكتور/علي بن كناخر الدلبحي، وكيل المعهد للشؤون البحثية، والدكتور / عبدا لعزيز بن ناصر الهزاع، وكيل المعهد للشؤون الفنية، حيث تمت مناقشة مجالات التعاون البحثي المشترك.
وقد توجه الزائرون يصحبهم وكيل المعهد للشؤون البحثية بجولة إلى مختبرات المعهد بدءً بمختبر الأغشية الذي يهتم بتطبيق تقنية النانو في تحلية المياه، كما اطّلع الزائرون على أغشية البوليمرات وأنابيب النانو الكربونية التي أنتجها المعهد، كما شاهدوا التجربة العلمية التي أجراها الدكتور/ أحمد التوني، الأستاذ المشارك في المعهد، عن استجابة جسيمات أكسيد الحديد النانوية للمجال المغناطيسي المنتجة في المعهد وعلى تطبيقاتها الطبية المتوقعة، وكذلك عن كيفية عمل المجهر الإلكتروني الماسح والنفّاذ، بالإضافة الى الغرفة النقية وتجهيزاتها الحديثة. وبنهاية الجولة أبدى الزائر ومرافقوه اهتمامهم وإعجابهم بما رأوه.
هذا وقد أوضح سعادة المشرف العام على المعهد أن مثل هذه الزيارات تساهم في بناء شراكات استراتيجية دولية في مجال تطبيق وتطوير تقنية النانو وتشجيع وتنظيم التعاون البحثي المشترك في مجالات تقنية النانو المتعددة وتحقيق رؤية المعهد بالتميز والريادة في أبحاث تقنية النانو وتطبيقاتها.

   

   

   

 

الدكتور أحمد التوني بمعهد النانو يشرح تقنية النانو بنادي النانو الطلابي

ضمن سلسلة مشاركات معهد الملك عبد الله لتقنية النانو، ألقى الدكتور أحمد التوني الأستاذ المشارك بالمعهد محاضرة بعنوان:
"مقدمة في تقنية النانو"
“Introduction to Nanotechnology”
وذلك بدعوة من نادي النانو الطلابي ، في يوم الثلاثاء 7 صفر 1440هـ الموافق 16 أكتوبر 2018م، وقد حضر المحاضرة جمع من الطلبة ومنسوبي الجامعة المهتمين بتقنية النانو.
وتأتي تلك المشاركة ضمن إطار أهداف المعهد بنشر الوعي العلمي بعلوم النانو وتقنياته، وتواكباً مع طموح المعهد بتحقيق رؤيته بالتميز والريادة في أبحاث تقنية النانو وتطبيقاتها.

   

SEO keyword: 
News 2018