شعار المملكة بصف من ذرات عنصر الفضة

أنت هنا

أخبار 2012

أخبار 2012

زيارة وفد طلابي من الجامعات الأمريكية لمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو
زار معهد الملك عبدالله لتقنية النانو وفد طلابي من الجامعات الأمريكية ضمن برنامج التبادل الثقافي بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في يوم الأحد 17 صفر 1434 هـ الموافق 30 ديسمبر 2012 م.
وقد كان في استقبالهم الدكتور أحمد التوني الباحث بالمعهد.
ولقد قام الوفد بزيارة معامل ومختبرات المعهد.
وعند نهاية الزيارة أبدي الطلاب سعادتهم واهتمامهم لما رأوه بالمعهد.

محاضرة للدكتور محمد زعرب بمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو
 ضمن اهتمامات معهد الملك عبدالله لتقنية النانو باستخدام مجالات البحث العلمي في تقنية النانو، فقد نظم المعهد محاضرة بعنوان:
أداة استشعار حيوي فائق الحساسية ضمن مختبر على شريحة يستخدم للتطبيقات الحيوية الطبية والبيئية
Integrated and Ultrasensitive Biosensors and lab on a Chip for Various Applications
ألقاها الدكتور / محمد زعرب، الباحث بالمعهد، وذلك في يوم الثلاثاء 12 صفر 1434 هـ الموافق 25 ديسمبر 2012 م الساعة العاشرة صباحاً بالمدرج الرئيسي أأ 142 بكلية العلوم.
وقد استعرض المحاضر خلال محاضرته مسح شامل وتفصيلي لجميع المستجدات العلمية المتعلقة بأدوات الاستشعار الحيوية فائق الحساسية وتطبيقاتها المختلفة في المجالات العلمية المختلفة، وكذلك ركز المحاضر على أهمية أدوات الاستشعار في تطبيقات الدواء والغذاء والبيئة.
وقد حضر المحاضرة مجموعة من الباحثين من معهد الملك عبدالله لتقنية النانو والاقسام المعنية بالجامعة.

زيارة وفد من الطلاب الكوريين لمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو
  زار معهد الملك عبدالله لتقنية النانو وفد من الطلاب الكوريين ضمن برنامج التبادل الثقافي بين المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية، وذلك في يوم الأحد 10 صفر 1434 هـ الموافق 23 ديسمبر 2012 م.
وقد كان في استقبالهم الدكتور منصور بن صالح الحوشان وكيل المعهد للشؤون الفنية والبحثية.                  
ولقد قام الوفد بزيارة معامل ومختبرات المعهد.
وعند نهاية الزيارة أبدي الطلاب سعادتهم واهتمامهم لما رأوه بالمعهد.

 محاضرة للبروفيسور آلف كلينبرج بمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو
نظم معهد الملك عبدالله لتقنية النانو محاضرة ألقاها البروفيسور ألف كلينبرج من جامعة ميونخ
Prof. Dr. Ulf kleineberg, Ludwigs-Maximilians-university of Munich, Department for Physics, Atom and X-ray Physics
بعنوان
Electron Beam Lithography of Plasmonic Nanostructures
وذلك في يوم الاثنين 26 محرم 1434 هـ الموافق 10 ديسمبر 2012 م الساعة العاشرة صباحاً بالمدرج الرئيسي أأ 142 بكلية العلوم.
وقد حضر مجموعة من الباحثين من معهد الملك عبدالله لتقنية النانو والاقسام المعنية بالجامعة (قسم الفيزياء والكيمياء وغيرها).
والمعروف أن البروفيسور/ إلف كلينبرج قد حضر إلى المملكة ضمن وفد معهد ماكس بلانك الألماني والذي يزور جامعة الملك سعود ومعهد الملك عبدالله لتقنية النانو حالياً، وذلك حسب اتفاقية التعاون المشترك بين جامعة الملك سعود ومعهد ماكس بلانك الألماني.

زيارة سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي لمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو
في إطار زياراته التفقدية للوحدات التابعة لوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، زار سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري يوم الاثنين 26 محرم 1434هـ الموافق 10 ديسمبر 2012م معهد الملك عبدالله لتقنية النانو.
ولقد كان في استقباله عميد المعهد الدكتور عبدالله بن محمد الزير، ووكيل المعهد للشؤون الإدارية الدكتور زيد بن عبدالله العثمان، ووكيل المعهد للشؤون الفنية والبحثية الدكتور منصور بن صالح الحوشان، وجميع منسوبي المعهد.
ورحب الجميع بوكيل الجامعة متمنين له التوفيق والسداد.
وقام سعادته بزيارة لمختبرات تقنيات النانو والغرفة النقية والاطلاع على الأبحاث القائمة في مجال المياه والطاقة والطب وكيفية تحضير عينات النانو كيميائياً وبطرق الترسيب بالليزر النبضي والكشف عن خواصها المتعددة بطرق مختلفة.
ثم استمع سعادته لعرض تفصيلي من سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الزير عميد المعهد عن المعهد وإنجازاته وخططه المستقبلية.
وقد أبدى سعادته تقديره وسروره لما تم إنجازه بحثياً من جهود مخلصة من قبل المعهد في فترة زمنية وجيزة نسبياً وتمنى كل التوفيق والنجاح في تطوير هذه التقنية المهمة جداً لمملكتنا الغالية.

زيارة معالي مدير الجامعة لمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو
 قام معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ بدران بن عبدالرحمن العمر بزيارة لمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو وذلك في يوم الأحد 25 محرم 1434هـ الموافق 9 ديسمبر 2012م.
وقام معاليه بزيارة لمختبرات تقنيات النانو والغرفة النقية والاطلاع على الأبحاث القائمة في مجال المياه والطاقة والطب وكيفية تحضير عينات النانو كيميائياً وبطرق الترسيب بالليزر النبضي والكشف عن خواصها المتعددة بطرق مختلفة.
ثم استمع معاليه لعرض تفصيلي من سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الزير عميد المعهد عن المعهد وإنجازاته وخططه المستقبلية.
وقد أبدى معاليه تقديره وسعادته لما تم إنجازه بحثياً من قبل المعهد في فترة زمنية وجيزة نسبياً وتمنى التوفيق للقائمين على المعهد وإلى المزيد من البحوث العلمية والعمل الجاد بما ينفع البشرية بإذن الله.
ثم تفضل معاليه بتدشين موقع معهد الملك عبدالله لتقنية النانو الجديد على بوابة جامعة الملك سعود الإلكترونية
http://nano.ksu.edu.sa
ثم قدم عميد المعهد لمعاليه درع بمناسبة زيارته للمعهد.

زيارة وفد من جامعة بريدة لمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو
  زار قام وفد من جامعة بريده بزيارة الى معهد الملك عبدالله لتقنية النانو وذلك في يوم الأحد 11 محرم 1434هـ الموافق 25 نوفمبر 2012م
وقد كان في استقبالهم سعادة الدكتور منصور الحوشان وكيل المعهد للشؤون الفنية والبحثية ، وبعد ذلك تم أخذ جولة على مختبرات المعهد.

 مشاركة باحثي معهد الملك عبدالله لتقنية النانو في المؤتمر السعودي الدولي الثاني للتقنية المتناهية الصغر 2012م (2SINC)
شارك باحثو معهد الملك عبدالله لتقنية النانو في المؤتمر السعودي الدولي الثاني للتقنية المتناهية الصغر 2012م (2SINC) ، والذي عقد في الفتره من 26- 28 ذي الحجه 1433هـ الموافق 11- 13 نوفمبر 2012م بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (KACST)
وقد قام سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الزير عميد المعهد برئاسة جلسة بعنوان
NANOPHOTONICS & NANOELECTRONICS
كما القى الباحث الدكتور / جافيد عالم محاضره بعنوان
 Development of Polysulfone/nanorods-Fe3 O4 Nanocomposite Membrane
وكذلك ألقى الباحث الدكتور/ أحمد التوني محاضرة بعنوان
Synthesis of Silica and Magnetic Core-mesoporous Silica Shell Nanoparticles Using Anionic Surfactant and their Application in Drug Control Release

زيارة طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود لمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو
  قامت مجموعة من طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود بزيارة لمعهد الملك عبد الله لتقنية النانو وذلك في يوم الثلاثاء 23 ذي القعدة 1433هـ الموافق 9 أكتوبر 2012م
وقد قام سعادة الدكتور منصور الحوشان وكيل المعهد للشؤون الفنية والبحثية بإلقاء نبذة عن تقنية النانو وعن ماهيتها، وبعد ذلك تم أخذ جولة على مختبرات المعهد.

 حفل تكريم سعادة الأستاذ الدكتور سلمان بن عبدالعزيز الركيان عميد معهد الملك عبدالله لتقنية النانو السابق
   عقد معهد الملك عبدالله لتقنية النانو حفل تكريم لسعادة الأستاذ الدكتور سلمان بن عبدالعزيز الركيان عميد المعهد السابق، وذلك في يوم الاثنين 8 ذي القعدة 1433هـ الموافق 24 سبتمبر 2012م، حيث ألقى سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الزير عميد المعهد كلمة بهذه المناسبة تمنى فيها كل توفيق ونجاح لسعادة الدكتور سلمان، ثم قام بتسليم درع تذكاري لسعادته.

تعيين سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الزير عميداً لمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو
   تم تعيين سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الزير عميداً لمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو وذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء 24 شوال 1433هـ الموافق 11 سبتمبر 2012م.

زيارة معالي وزير التعليم العالي المغربي الدكتور الحسن الداود لمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو
   استقبل معهد الملك عبد الله لتقنية النانو في يوم الأربعاء الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ الموافق 18 أبريل 2012م، معالي وزير التعليم العالي المغربي الدكتور الحسن الداودي ، وكان يرافقه وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي أ. د. علي الغامدي ، حيث قام عميد المعهد أ. د. سلمان الركيان ووكيل المعهد للشؤون الإدارية د. زيد العثمان بعرض وتعريف بإمكانيات المعهد ، كما قام الوفد بزيارة معامل المعهد البحثية وتعرفوا على مشاريع الأبحاث الجارية في المعهد كما تم مناقشة العديد من سبل التعاون البحثي بين الطرفين.

زيارة مدير مركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة اكسفورد الأستاذ الدكتور يوجين روغان
   استقبل معهد الملك عبد الله لتقنية النانو في يوم الأربعاء الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ الموافق 18 أبريل 2012م، مدير مركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة اكسفورد الأستاذ الدكتور يوجين روغان ، حيث قام وكيل المعهد للشؤون البحثية د. منصور الحوشان بعرض وتعريف بإمكانيات المعهد ، كما قام الدكتور يوجين روغان بزيارة معامل المعهد البحثية وتعرف على مشاريع الأبحاث الجارية في المعهد كما تم مناقشة العديد من سبل التعاون البحثي بين الطرفين.

زيارة معالي رئيس جامعة واترلو الكندية الدكتور فيريدون هامدولابور لمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو
   استقبل معهد الملك عبد الله لتقنية النانو في يوم الأربعاء الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ الموافق 18 أبريل 2012م، معالي رئيس جامعة واترلو الكندية الدكتور فيريدون هامدولابور ، وكان يرافقه وكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية د. عبد الله السلمان ، حيث قام عميد المعهد أ. د. سلمان الركيان ووكيل المعهد للشؤون البحثية د. منصور الحوشان بعرض وتعريف بإمكانيات المعهد ، كما قام الوفد بزيارة معامل المعهد البحثية وتعرفوا على مشاريع الأبحاث الجارية في المعهد كما تم مناقشة العديد من سبل التعاون البحثي بين الطرفين.

زيارة الأمينة العامة للهيئة الألمانية للتبادل العلمي
   استقبل معهد الملك عبد الله لتقنية النانو في يوم الأحد الموافق 18 ربيع الثاني 1433 هـ الموافق 11 مارس 2012م، الأمينة العامة للهيئة الألمانية للتبادل العلمي حيث قام عميد المعهد أ. د. سلمان الركيان ووكيل المعهد للشؤون البحثية د. منصور الحوشان بعرض وتعريف بإمكانيات المعهد ، كما قامت بزيارة معامل المعهد البحثية وتعرفت على مشاريع الأبحاث الجارية في المعهد كما تم مناقشة العديد من سبل التعاون البحثي بين الطرفين.

زيارة مدرسة العناية
   استقبل معهد الملك عبد الله لتقنية النانو في يوم الثلاثاء الموافق 6 ربيع الثاني 1433هـ الموافق 28 فبراير 2012م، مجموعة من الطلاب من مدرسة العناية حيث حضر الطلاب عرضاً تعريفياً عن تقنية النانو، كما زار الطلاب مجموعة من المعامل البحثية وتعرفوا على تطبيقات النانو المختلفة والأبحاث الجارية في المعهد كما تم خلال الزيارة الإجابة على استفسارات الطلاب المختلفة وذلك من قبل الباحثين المتخصصين في المعهد.

زيارة صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن تركي بن طلال ال سعود
   استقبل معهد الملك عبد الله لتقنية النانو في يوم الأربعاء الموافق 30 ربيع الأول 1433هـ الموافق 22 فبراير 2012م، صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن تركي بن طلال ال سعود حيث قام عميد المعهد أ. د. سلمان الركيان ووكيل المعهد للشؤون البحثية د. منصور الحوشان بعرض تعريف بإمكانيات المعهد ، كما قام سموه بزيارة معامل المعهد البحثية وتعرف على مشاريع الأبحاث الجارية.

زيارة وفد من الخبراء الأوروبيون في الطاقة الذرية النظيفة
   استقبل معهد الملك عبد الله لتقنية النانو في يوم الأربعاء الموافق 30 ربيع الأول 1433هـ الموافق 22 فبراير 2012م، وفد الخبراء الأوروبيون في الطاقة الذرية النظيفة حيث قام عميد المعهد أ. د. سلمان الركيان ووكيل المعهد للشؤون البحثية د. منصور الحوشان بعرض وتعريف بإمكانيات المعهد ، كما قاموا بزيارة معامل المعهد البحثية وتعرفوا على مشاريع الأبحاث الجارية في المعهد كما تم مناقشة العديد من سبل التعاون البحثي بين الطرفين.

معهد الملك عبدالله لتقنية النانو يحصد ميدالية فضية بمعرض ماليزيا للابتكار والاختراع
   تمكن معهد الملك عبدالله لتقنية النانو من حصد ميدالية فضية في المعرض الدولي الحادي عشر للابتكار والاختراع الذي أقيم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من24 - 26 ربيع الأول 1433هـ الموافق 16-18 فبراير 2012م تحت شعار:” نقل الابتكارات إلى السوق ”، وذلك برعاية نائب وزير التعليم والتكنولوجيا والابتكار في دولة ماليزيا. وشاركت جامعة الملك سعود ممثلةً بمركز الابتكار بـ 23 ابتكاراً في مختلف التخصصات والتي تشمل “ التخصصات الطبية، العلمية، الهندسية، الزراعية، وتقنية المعلومات ”. حيث جرى التقييم لهذه المشاركات من قبل لجان التحكيم، لتحظى الجامعة بأكبر عددٍ من الميداليات والجوائز، في صورةٍ مشرقةٍ لهذا الوطن. فقد حصل الفريق البحثي المكون من الدكتور موفق فوزي والدكتور خالد أبوصلاح والدكتور سلمان الركيان من معهد الملك عبدالله لتقنية النانو الميدالية الفضية لابتكارهم ” طريقة نانوية مبتكرة وسهلة وحساسة للكشف عن البكتيريا ”. وبهذه المناسبة يتقدم منسوبي معهد الملك عبدالله لتقنية النانو بأجمل التهاني لأعضاء الفريق البحثي.

زيارة وفد جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية
   استقبل معهد الملك عبد الله لتقنية النانو في يوم الثلاثاء الموافق 22 ربيع الأول 1433هـ الموافق 14 فبراير 2012م، وفد من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية حيث قام عميد المعهد أ. د. سلمان الركيان ووكيل المعهد للشؤون البحثية د. منصور الحوشان بعرض وتعريف بإمكانيات المعهد ، كما قام الوفد بزيارة معامل المعهد البحثية وتعرفوا على مشاريع الأبحاث الجارية في المعهد كما تم مناقشة العديد من سبل التعاون البحثي بين الطرفين.

SEO keyword: 
News 2012