شعار المملكة بصف من ذرات عنصر الفضة

أنت هنا

تقنية النانو في علوم الحياة

اللقاء الخامس والعشرون للجمعية السعودية لعلوم الحياة تحت عنوان: تقنية النانو فى علوم الحياة
بالتعاون مع مركز أبحاث الجمال بجامعة الملك فيصل ومعهد الملك عبدالله لتقنية النانو بجامعة الملك سعود

استضافت كلية العلوم جامعة الملك فيصل بالإحساء، الدمام، خلال الفترة من 27 – 29 جمادى الأولى 1431هـ , الموافق 11 – 13مايو 2010 م، وذلك في رحاب فندق الأحساء انتركونتننتال، اللقاء الخامس والعشرون للجمعية السعودية لعلوم الحياة تحت عنوان: تقنية النانو فى علوم الحياة، بالتعاون مع مركز أبحاث الجمال بجامعة الملك فيصل ومعهد الملك عبدا لله لتقنية النانو بجامعة الملك سعود
وتهدف الجمعية السعودية لعلوم الحياة من عقد هذا اللقاء إلى مناقشة المستجدات العلمية في مجال تقنية النانو فى علوم الحياة. إضافة إلى إتاحة الفرصة لتبادل الآراء وتقديم نتائج البحوث التي أنجزها الباحثون والطلاب في ميدان تقنية النانو ومجالات علوم الحياة الأخرى ومناقشة التحديات فى تقنية وجودة تطبيقات النانو على الأنسجة الحيوية المستهدفة واقتراح الحلول الواقعية. ولقد استعرض المؤتمر منتجات إبداعية وموارد وبرامج النانو المتعددة. ولقد جمع المؤتمر عدد من المختصين في التخصصات العلمية المختلفة للأحياء، والفيزياء, الزراعة، الهندسة، الإحصاء، الطب و عدد من الباحثين في مرحلة ما بعد الدكتوراه.
وشمل اللقاء علميا جميع تخصصات التقنية الحيوية التي تخدم حياة الإنسان مثل: علوم الحياة، علوم البيئة، الطب البيطري والزراعة، الهندسة، العلوم الصحية، التلوث، الصيدلة، البترول، تدوير المياه وعلوم التكنولوجيا، على اعتبار أن مختلف التخصصات العلمية في مجال تقنية النانو فى علوم الحياة متنوعة ومتشابكة لأنها تركز على المقاييس المصغرة للذرات المكونة لجزيئات وخلايا الكائنات الحية.

SEO keyword: 
Nanotechnology in Life Sciences