شعار المملكة بصف من ذرات عنصر الفضة

أنت هنا

مؤتمر تحلية المياه في البلدان العربية 2010

مشاركة معهد الملك عبدالله لتقنية النانو في المعرض المصاحب لمؤتمر تحلية المياه في البلدان العربية

والذي نظمته المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة

خلال الفترة من 26 – 29 / 4 / 1431هـ الموافق 11 - 14 أبريل 2010م

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – افتتح وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه مؤتمر «تحلية المياه» في البلدان العربية 2011 الذي نظمته المؤسسة العامة لتحلية المياه والذي عقد في فندق الانتركونتننتال بالرياض.

وبدء الحفل بتلاوة من القرآن الكريم ثم كلمة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر نائب المحافظ للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للشؤون الفنية والمشروعات م.أحمد المديهيم، تلا ذلك كلمة وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه م. عبدالله الحصين، بعد ذلك ألقى ضيف المؤتمر رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة د.هاشم بن عبدالله يماني كلمة تحدث فيها عن مبادرة تم إطلاقها في المملكة منذ عام،  ومن ثم قام وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين بتسليم درع تكريم لمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو على دعمهم المتواصل لإقامة مثل هذه المحافل العلمية.

بعد ذلك افتتح وزير المياه والكهرباء المعرض المصاحب للمؤتمر، وخلال الجولة داخل المعرض، زار معاليه جناح معهد الملك عبدالله لتقنية النانو المشارك في معرض المعدات وتقنيات المياه المقام بالتزامن مع المؤتمر، وتم عرض منتجات معهد الملك عبدالله لتقنية النانو، كتطوير شريحة إلكترونية طبية بتقنية النانو وتطوير جهاز تخطيط القلب المحمول (المستشفى الافتراضي) وتحضير الأدوية بتقنية النانو وعينات من دهانات مطورة بتقنية النانو والمستحضرات النانوية لعلاج السكري وغيرها من المنتجات، كما تم شرح مفصل عن الشركات الناشئة. وقد أثنى معاليه على التجهيزات القائمة من أجهزة معامل وشراكات تعاون ومنتجات وشركات ناشئة وتمنى للمعهد التوفيق والسداد.

وبهذه المناسبة صرح عميد معهد الملك عبدالله لتقنية النانو د.سلمان الركيان بأن مؤتمر «تحلية المياه» في البلدان العربية 2011 قد حظي برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين، وهذا دليل على مدى اهتمام القيادة بالمشاريع التنموية في البلاد والسعي الحثيث لتحقيق شراكة ذات جدوى اقتصادية ما بين الحكومة والقطاعات الخاصة، حيث لمثل هذه المؤتمرات فاعلية لتحقيق الازدهار والنهضة الشاملة بأسرع وقت وأقل تكلفة وبجودة أعلى.

SEO keyword: 
ARWADEX